منتدى القبيطة
مرحبا بك عزيزي الزائر حللت اهلا ونزلت سهلا نتشرف بانضمامك الينا ونرجوا لك الفائدة

اليوم الثلاثاء.. اعتصام تضامني مع النائب حاشد في ساحة الحرية

اذهب الى الأسفل

اليوم الثلاثاء.. اعتصام تضامني مع النائب حاشد في ساحة الحرية Empty اليوم الثلاثاء.. اعتصام تضامني مع النائب حاشد في ساحة الحرية

مُساهمة  خالد بن مالك في الثلاثاء يوليو 06, 2010 7:11 am

اليوم الثلاثاء.. اعتصام تضامني مع النائب حاشد في ساحة الحرية 4619_5_7
يمنات-خاص
5/7/2010
تنفذ منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات ومنظمات حقوقية ونقابات واتحادات وناشطون وإعلاميون وبرلمانيون صباح اليوم الثلاثاء، الساعة 9:30 صباحاً، اعتصاما تضامنيا مع النائب أحمد سيف حاشد الذي بدأ منذ صباح الأحد تنفيذ اعتصام وإضراب عن الطعام تحت قبة البرلمان احتجاجا على ما سماه انتهاك ومصادرة حقوقه داخل البرلمان وخارجه.
ويعتزم المتضامون تنفيذ اعتصامهم في ساحة الحرية أمام مجلس الوزراء بالعاصمة صنعاء والانتقال بعد ذلك إلى أمام مقر البرلمان لتسليمه رسالة تتضمن مطالبتهم بتحقيق مطالب النائب حاشد.

وينفذ النائب " حاشد" إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على منعه من قبل هيئة رئاسة المجلس من زيارة السجون، وخاصة سجن الأمن السياسي، وكذا بسبب مصادرتها حقه في استجواب وزراء، وصمتها عن انتهاك حصانته من قبل النيابة الجزائية المتخصصة التي قال إنها وجهت جهاز الأمن القومي بالتجسس عليه، بعد نداءات ومطالبات كثيرة تقدم بها لرئاسة المجلس في هذا الخصوص.

وقال النائب "حاشد" - في بلاغ صحفي صدر عنه الأحد- أن هيئة رئاسة مجلس النواب استبعدت طلبه المقر من قبل المجلس في جلسة 14 من أبريل 2010، واضطرت لاحقاً إلى المصادقة عليه في جدول أعمال المجلس إثر تنفيذه اعتصام وإضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة داخل البرلمان في 13 أبريل الفائت.

وتضمن طلبه استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الدكتور/ رشاد العليمي، ووزير الداخلية العميد/ مطهر رشاد المصري، على خلفية تقاعس الأجهزة الأمنية عن القيام بواجبها في القبض على المتهمين بقتل ثلاثة من مواطني دائرته الانتخابية في منطقة العسكرية، وكذا المتهمين بقتل رابع في فعالية سلمية في منطقة العند على خلفية قضية مقتل الثلاثة في العسكرية، وقتل خامس في طور الباحة، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، العام المنصرم.

وقال النائب "حاشد" أن رئاسة المجلس رفضت طلباً كان تقدم به إليها في جلسة يوم الاثنين للسماح له باصطحاب طبيب في مقر إضرابه في البرلمان من أجل رعايته الصحية، كونه سيواصل إضراباً مفتوحاً عن الطعام حتى تنفيذ مطالبه. وهو ما يعرض حياته لاحتمالات الخطر.

وبهذا الخصوص، حملت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات، التي يرأسها النائب حاشد، مجلس النواب مسؤولية الحفاظ على صحة وسلامة رئيسها، الذي يعاني من هبوط في ضغط الدم، خاصة بعد امتناعه عن السماح له في اصطحاب طبيب.


خالد بن مالك

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى